0

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية الأربعاء إجراء تعديلات على قانون إقامة الأجانب في البلاد، وفقًا لقرار صادر عن وزير الداخلية الكويتي، الشيخ محمد الخالد الصباح.

واشترطت المادة الأولى من القرار للحصول على إقامة عادية من أجل الالتحاق بعائل للقادمين من الخارج ألا يقل الراتب الشهري للأجنبي المقيم بالبلاد عن 450 ديناراً كويتياً (الدينار = 3.3167 دولار).


وبشأن منح إقامة عادية، التحاق بعائل للمتواجدين أو المولودين داخل الكويت، فيختص مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة باستثنائهم من شرط الراتب المشار إليه في الفقرة الأولى من هذه المادة.

واستثنى القرار من شرط الحصول على إقامة عادية للالتحاق بعائل الأجنبي المقيم بالبلاد من ذوي المهن التالية بشرط أن تكون مهنته في البلاد مطابقة لذات تخصصه وأيضاً: المستشارون والقضاة وأعضاء النيابة والخبراء والباحثون القانونيون في القطاع الحكومي، الأطباء والصيادلة، أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العليا، مديرو ووكلاء المدارس وموجهو التعليم والمدرسون والأخصائيون الاجتماعيون ومحضرو المختبرات في القطاع الحكومي.

كما استثنى القرار المستشارين الماليين والاقتصاديين الجامعيين، والمهندسين، وأئمة وخطباء ومؤذني المساجد ومحفظي القرآن الكريم، وأمناء المكتبات بالجهات الحكومية وفي الجامعات الخاصة، العاملين بوزارة الصحة بمختلف التخصصات والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في القطاع الحكومي.

وشملت القائمة الصحفيين والإعلاميين والمراسلين، المدربين واللاعبين في الاتحاد والأندية الرياضية، والطيارين والمضيفين ومجهزي الموتى والقائمين على دفنهم.

 المصدر المفكرة الاسلامية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top