0
الألمانية :
فوضت الحكومة التركية قواتها البحرية بالتطبيق الكامل لقواعد الاشتباك التي تم تعديلها مؤخرًا فى مواجهة التوتر المتصاعد بين الدول الساحلية التى تشمل تركيا وقبرص اليونانية ومصر وإسرائيل على خلفية مشروعات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي شرق البحر المتوسط. 

وقال الادميرال بولينت بستان أوغلو، قائد القوات البحرية للصحفيين، أمس الأحد في موجلا حيث شارك في التدريبات البحرية الحوت الأزرق - 2014( بلو ويل 2014) حسبما ذكرت صحيفة "حريت" التركية في موقعها الالكتروني . 

وحول سؤال عن قواعد الاشتباك التي سوف تطبقها البحرية التركية إذا ما واجهت السفن التركية سفنًا حربية يونانية أو إسرائيلية شرق البحر المتوسط قال بستان أوغلو إن عناصر قواتنا البحرية سوف تواصل مهمتها الخاصة بالتأهب إزاء الأوضاع والظروف. 

واضاف " القوات البحرية التركية تقدم الدعم والحماية لسفينة الأبحاث خير الدين بارباروس باشا.. ومن جهة اخرى، تواصل مراقبة سفينة التنقيب المستأجرة من قبل الإدارة القبرصة اليونانية من على بعد تسعة كيلومترات. الاوامر التي صدرت لنا حتى هذه اللحظة هى عدم دخول هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها تسعة كيلومترات". 

وتابع قائد البحرية التركية إن مناورة الحوت الأزرق الحالي لاعلاقة لها بالتوتر الحالي وأن المناورة نصف سنوية وبدات الاستعدادات لها قبل عامين. 

وأشار إلي أن هدف التدريب هو تحسين التعاون مع حلفائنا وبصفة خاصة القيام بعمليات الدفاع المضادة للغواصات". 

كان الرئيس القبرصي نيكوس آناستاسيادس قد اتهم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني انطونيس سامارس في القاهرة أمس السبت تركيا بالقيام" بأعمال استفزازية" تعوق محادثات السلام في جزيرة قبرص وتعرض الأمن في شرق البحر المتوسط للخطر.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top