0
قامت منظمة "هيومان رايتس ووتش" بإلغاء صفحة من تقريرها، الذى أصدرته يوم 12 أغسطس الجارى، حول فض اعتصام رابعة العدوية، وهى الصفحة التي سردت فيها أقوال أحد الشهود، وهو ماجد عاطف، حول إطلاق الرصاص على ضابط شرطة.

وقالت المنظمة إن تعديل الصفحة جاء لإيضاح عدم قدرتها على تأييد توقيت الواقعة فقط لا غير، واستبعاد أى إيحاء بأن المنظمة لم تجد مصداقية فى شهادة ماجد عاطف، فالعكس هو الصحيح.

وأضافت، فى بيان بثته على موقعها، اليوم، الخميس: "الشاهد هو ماجد عاطف، مراسل مجلة "نيوزويك" الأمريكية الأسبق بالقاهرة، والذى قال إنه شاهد بعينيه اغتيال ضابط شرطة بميدان رابعة، يوم 14 أغسطس 2013، ووفقاً لما تم تدوينه بالتقرير، فإن المنظمة حاورت عاطف مرتين، الأولى فى 17 أغسطس 2013 بالتليفون، والثانية يوم 4 سبتمبر وجهاً لوجه، ودونت كل ما ذكره حول الحادث، وقال فى اللقاء الثانى إنه غير متأكد من توقيت الحادث، لكنه عاد وأرسل بريدا إلكترونياً يؤكد فيه أن الوقت كان فى الثانية وعشر دقائق".

وتابعت أنها أجرت لقاء مع ناصر أمين، المشرف على تقرير فض رابعة بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، والذى قال إن عاطف، خلال شهادته للمجلس، ذكر أنه شاهد إصابة ضابط الشرطة الساعة 11 صباحاً، لافتة إلى أنها شاركت هذا الجزء من اللقاء مع أمين لتثبت دقة ما جاء بالتقرير، واستبعدت الواقعة لتثبت شفافية التقرير.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top