0

منذ أيام احتفلت القوات المسلحة المصرية بمرور 100 عام على ذكرى الحرب العالمية الأولى وما قدمه الجيش المصري (من بطولات وتضحيات وأعمال جليلة ساهمت في الانتصار للقيم والمبادئ السامية للحضارة الانسانية) على حد تعبير اللواء جمال شحاته رئيس هيئة البحوث العسكرية والذي أكد أن الجيش المصري قدم أكثر من نصف مليون "شهيد" في الحرب العالمية الأولى (1914-1918) وقال أحد الباحثين إن الجنود المصريين كان يتم نقلهم خصيصاً لحفر الخنادق المهمة لأميال طويلة!! وجاء في الاحتفال ان الجيش المصري شارك في طرد المسلمين العثمانيين من الشرق والعراق والجزيرة العربية لصالح الاستعمار البريطاني والحلفاء، وحارب السنوسي وهوقائد المقاومة الليبية في الغرب وحارب سلطنة دارفور السودانية أيضا لصالح بريطانيا والحلفاء. وحضر الاحتفال السفراء والملحقين العسكريين وقناصل دول الحلفاء وغيرهم!!
وهذه ليست المرة الأولى التي يحتفل فيها الجيش بهذه المناسبة، وهو أمر يفسد ويغير عقيدة الجيش المصري بصورة جذرية، فهو يعتبر مشاركة جنود مصريين مع الحلفاء عملاً من أعمال الانسانية، بينما كانت الحرب العالمية الأولى واضحة تماماً في أنها صراع على تقسيم النفوذ بين الحلفاء (أمريكا- فرنسا- بريطانيا) من جهة وألمانيا وحلفائها من جهة أخرى، ومصر كانت مستعمرة بريطانية وقاتل الجنود تحت العلم البريطاني، وكان المصريون يهربون من التجنيد لأن هذه الحرب لاناقة لنا فيها ولاجمل، وفي تراثنا الشعبي أغاني ومواويل وأشعار حول هذا الموقف (رفض المشاركة في الحرب) ومن ذلك (ياعزيز عيني وأنا بدي أروح بلدي..بلدي يا بلدي والسلطة أخدت ولدي.. يا عزيز عيني).
والمثير للسخرية أن يحتفل الجيش المصري بحربه ضد المسلمين: ضد الدولة العثمانية التي كانت تمثل الدولة الاسلامية العالمية في أيامها الأخيرة، بغض النظر عن تقييم حالتها خاصة في هذه الآونة، وضد مسلمي ليبيا والسودان لصالح بريطانيا. أما هؤلاء القتلى فلا يمكن أن يكونوا شهداء لأن الشهيد هو من مات في جهاد لتكون كلمة الله هي العليا، لا كلمة بريطانيا. والله وحده يحكم عليهم خاصة إذا كانوا أجبروا على القتال.والمعروف أنه في هذه الحرب القذرة خدعت بريطانيا العرب فيما يسمى الثورة العربية، وقسمت أراضي العرب التي كانت تحت امرة العثمانيين بينها وبين فرنسا في اتفاقية سايكس بيكو الشهيرة اللعينة.
وجاء اليوم الذي يحتفل فيه الجيش المصري بهذه الاتفاقية ويفتخر بمساهمته في خدمة الاستعمارين البريطاني والفرنسي!!

 

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top