0

طالب اللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان، بإعادة فتح مقبرة أغاخان أمام الزائرين مع وضع آليات جديدة وضوابط للزيارة لاحترام ما اعتبره بـ"قدسية" الضريح.

وخلال لقائه بالأمير كريم أغاخان، زعيم الطائفة الإسماعيلية الشيعية، وجَّه المحافظ، بتنفيذ مشروع متكامل لإقامة حديقة ومركز للمنتجات البيئية وبازارات يتم تصميمها في إطار الشكل المعماري "الفاطمي" بجانب تنفيذ مشروع للصوت والضوء بالمنطقة، وفقًا لـ"المصريون".

من جهته، وعد الأمير كريم أغاخان بدراسة فتح المقبرة ووضعها ضمن البرنامج السياحي للسائحين والزائرين لمدينة أسوان، معتبرًا "الأغاخان" رمزًا للعطاء والمحبة وأسطورة عشقت وأحبت مصر.

فيما أشاد محافظ أسوان، بدور شبكة أغاخان في مصر من خلال برامجها "التنموية" التي قامت بها المؤسسة في خدمة المجتمع المحلي؛ لكونها رافدًا مهمًّا من روافد العمل الخيري.

وأغاخان الثالث، هو زعيم شيعي إسماعيلي اسمه الأصلي هو السلطان محمد شاه، رئيس "عصبة الأمم" بين العامين 1937 – 1938، وهو الإمام الثامن والأربعون للطائفة الإسماعيلية النزارية (سنوات إمامته 1885 – 1957).

وقد أيّد آغا خان الثالث، الحرب على الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى، من خلال تأييده قوات الحلفاء (إنجلترا وفرنسا وروسيا) ضد قوات المحور (ألمانيا والدولة العثمانية والمجر).

شاهد الصور:

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top