0
طالب نواب من أحزاب مختلفة في مجلس العموم البريطاني رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أمس الأحد، بتوجيه أوامرها للقوات الجوية البريطانية، للإسهام في نقل المساعدات الإنسانية جوًا إلى المناطق المحاصرة في مدينة حلب.
وقالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية التي أوردت الخبر في عددها الصادر أمس، إن المجموعة التي تضم أكثر من 120 نائبا، بينهم عضو الحكومة السابق من حزب المحافظين الحاكم مايكل غوف، أكدوا لماي أنه من واجب الحكومة مساعدة الأطفال والبالغين الذين يعانون من الجوع في حلب.

وتضيف الصحيفة أن المجموعة قالت في خطاب وجهته إلى ماي "إن وقت الأعذار قد انتهى وليس من المقبول أن نقف لنشاهد أكثر من 100 ألف طفل يواجهون موتا بطيئا قاسيا لأننا لا نستطيع أن نوفر لهم الإمدادات الغذائية والطبية، كما أوضحت الصحيفة عن المجموعة بأن عمليات توصيل المساعدات لحلب جوا متاحة، حيث تقوم القوات الملكية الجوية البريطانية بطلعات جوية يوميا على مختلف أنحاء سوريا.

وردت الخارجية على الخطاب "إنها لا تستبعد أي خيار لكنها تقوم بدراسة الموقف لتقييم الخيارات المتاحة"، مضيفة أن الحكومة كانت قد أعلنت استعدادها الصيف الماضي لإيصال المعونات لحلب عن طريق الجو عندما تعرضت المدينة لحصار قاس.

المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top