0
جددت الفصائل الثورية تأكديها البقاء في مدينة حلب، وذلك بعد مرور ساعات من إطلاقها مبادرة إنسانية لإنقاذ المدنيين المحاصرين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، عبر هدنة فورية لمدة 5 أيام من أجل إخلاء الحالات الطبية المستعجلة وإخلاء المدنيين الراغبين بالخروج، في الوقت الذي استمرت فيه طائرات العدوان الروسي والنظام الحربية استهداف الأحياء المتبقية بيد الثوار في المدينة، بينما شنت الفصائل الثورية هجمات عكسية على المناطق التي احتلتها مؤخراً ميليشيات إيران.

باقون في حلب
وأكد "بسام حجي مصطفى" عضو المكتب السياسي لحركة "نور الدين الزنكي" في تصريح خاص لـ"أورينت نت" أن الفصائل الثورية اتخذت قرارها بالبقاء في مدينة حلب، والدفاع عنها بوجه الحملة العسكرية التي تشنها ميليشيات إيران بقيادة الضباط الروس.
وأشار "حجي مصطفى" إلى أن الاتحاد اﻷوروبي تبنى مبادرة الفصائل التي طرحتها حول حلب، والتي تنص على التوصل إلى هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام، وإخلاء الحالات الطبية العاجلة من المدينة، وإخراج المدنيين الراغبين في عدم البقاء في المدينة، بشرط إرسالهم إلى ريف حلب الشمالي (مدينة جرابلس وما حولها).

قتلى وأسرى في صفوف ميليشيات إيران
ميدانياً، تصدت الفصائل الثورية صباح اليوم الخميس لمحاولة ميليشيات إيران اجتياح أحياء "بستان القصر والكلاسة والمعادي"، حيث أكد مراسلنا "عمار جابر" وقوع معارك عنيفة خلفت قتلى وأسرى في صفوف الميليشيات الشيعية.

3 أسرى من ميليشيا حزب الله قتلوا بغارة جوية 
وكان الثوار قد شنوا يوم أمس هجمات عكسية على محوري "جبهة الإذاعة وسيف الدولة"، حيث دارات اشتباكات عنيفة خلفت نحو 15 قتيلاً إلى جانب 4 أسرى من ميليشيات إيران.
وأوضح مراسلنا أن 3 أسرى ينتمون لميليشيا حزب الله اللبنانية قتلوا خلال القصف الجوي الذي استهدف مناطق الاشتباك في حي الإذاعة، في حين ظهر "مصطفى برو" المعروف بـ "صقر أبو قتيبة" قائد تجمع "فاستقم أمرت" التابع للجيش السوري الحر  في شريط فيديو يؤكد أسر عنصراً من ميليشيات إيران، حيث قال "أبو قتيبة" إن "الأسود المتواجدين في حلب لن يتركوها .. هذه الأرض لأهلها، والدماء التي قدمت لتطهيرها لن ننساها، وإن شاء الله ثابتون وصامدون".

. قوات الأسد تنتقم من المدنيين
في هذه الأثناء، استشهد تسعة مدنيين في حي الكلاسة وثلاثة في حي بستان القصر وثلاثة في حي الفردوس واثنان في حي المغاير، إثر قصف جوي ومدفعي نفذته قوات الأسد، بحسب وكالة سمارت.
وكان الدفاع المدني قد وثق يوم أمس استشهاد 61 مدنياً وجرح 120 آخرين، إثر قصف جوي ومدفعي للنظام وروسيا على الأحياء المحاصرة التي أعلنها "منكوبة" في وقت سابق.

يشار أن الفصائل الثورية في أحياء حلب المحاصرة طرحت عبر "مجلس قيادة حلب" مبادرة إنسانية لإنقاذ المدنيين في أحياء حلب المحاصرة تضمنت هدنة فورية لمدة 5 أيام من أجل إخلاء الحالات الطبية المستعجلة وإخلاء المدنيين الراغبين بالخروج، حيث قدرت الفصائل في مبادرتها أعداد الحالات الطبية التي تحتاج لإخلاء فوري بـ 500 حالة، مطالبة ضمن بنقلهم الفوري إلى ريف حلب الشمالي تحت رعاية الأمم المتحدة والضمانات الأمنية اللازمة، مشددة على أن التفاوض حول مستقبل المدينة يأتي بعد تخفيف وطأة الحالة الإنسانية في مدينة حلب الشرقية.

والجدير بالذكر، أن 6 دول غربية أصدرت يوم أمس دعوة "خجولة ومتأخرة" لوقف إطلاق النار بسبب "الكارثة الإنسانية الجارية في حلب، حيث طالبت أمريكا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا و إيطاليا وكندا، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالعمل على معاقبة مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان و جرائم الحرب في سوريا.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top