0

الحياة الزوجية علاقة فريدة ومميزة من نوعها، ويستطيع الرجل أن يلاحظ شعور المرأة عندما يكون هناك شيء ما خاطئا، ولكن في كثير من الأحيان يبقى الأمر غامضا أمام الرجل الذي يخمن السبب وراء غضب المرأة.. هل بسبب الأطفال، أو بسبب الميزانية والمال أو.. إلخ.

.

الاعتراف بوجود تغير ما في زوجتك أو ملاحظة مرحلة الصمت التي تدخل فيها أمر حيوي في الزواج الصحي، ولكن يبقى اكتشاف السبب وتحديده أمرا صعبا على الرجل.


وهنا أربع علامات تغضب زوجتك منك، وذلك بحسب موقع familyshare:


عدم وجود اتصال


التواصل بينك وبين زوجتك أمر فريد من نوعه في نجاح العلاقة الزوجية بينكما، فيجب التواصل والتحدث عدة مرات على مدار اليوم حول أمور الحياة أو العمل أو عن العلاقة بينكما.


وتغضب المرأة إذا توقفت الرسائل النصية بينكما، أو البريد الإلكتروني، أو الاتصالات، وخاصة إذا أرسلت هي لك وانشغلت طويلا عن الرد على رسائلها ومحادثاتها، رغم قراءتك لما ورد فيها. لذلك تذكر أن غياب التواصل هو الإشارة الأولى التي تغضب زوجتك منك.


السعادة الوهمية


السعادة الوهمية إنذار تهديد للحياة الزوجية، لأنها تأخذ الكثير من طاقة شريك الحياة الذي قد يكون في الواقع مستاء جدا، وغالبا ما يصاحب التصور الوهمي للسعادة بعض السخرية والنكات التشاؤمية. لذلك كن حريصا على أن يكون الحديث بينكما حقيقيا ولا داعي لإخفاء بعض الأمور السيئة.


لا داعي لأن تعلق المرأة بآمال وأوهام كاذبة تبني عليها أحلامها تطير إليها، لتكتشف بعد ذلك الواقع المرير والسعادة الوهمية التي تؤثر سلبا على العلاقة الزوجية.


عدم وجود اتصال جسدي


تشعر المرأة بالضيق إذا تجنب زوجها أي اتصال جسدي بينهما بعيدا عن العلاقة الحميمة، فالمرأة تشعر بالراحة بسبب اللمسات الرقيقة لزوجها والمحبة لها. وعندما تتجنب زوجتك أي اتصال جسدي معك؛ فهذا يعني أنها مستاءة جدا من التحدث إليك.


المشادات والنقاشات الحادة


قد تكون زوجتك غاضبة جدا بسبب تصرف قمت به، وحاولت هي لفت انتباهك بطريقة أو بأخرى، ثم اندلعت مشادة أو نقاش حاد بينكما، ورغم أن السبب قد يكون صغيرا جدا إلا أنه قد يشعل غضب المرأة، وذلك مثل عدم غلق باب الحمام، أو التعامل مع المرحاض بشكل خاطئ.


لا تنتظر حتى تنفجر زوجتك، فهذه الاقتراحات يمكن أن تساعدك لتدرك أنها مستاءة من أمر ما، ولكن توقف تماما عن الدخول في مشادات معها، أو التلفظ بكلمات جارحة في المناقشات الساخنة حتى لا تخلق المزيد من الضغوط على العلاقة بينكما، وإليك الحل:


حاول أن تعرف السبب


عند تدرك أولا الأمر الذي يزعج زوجتك، فإنك تحاول معرفة سبب استيائها تحديدا، وعليك التفكير مليا فيما ستقوله لها، وفي الوقت الذي ستكون المرأة فيه على استعداد للحديث معك.


يمكنك أن تقول لها: "أنا آسف لأنك مستاءة .. هل كان ذلك بسبب الأطباق المكسورة؟" ثم اطرح تساؤلا: "لماذا أنت مستاءة بهذا الشكل؟" إذا لم تصل للسبب بنفسك. ثم قل: "صوت يحمل الكثير من الضيق.. لقد حاولت أن التفكير لكنني لم أستطع فهم سبب انزعاجك مني؟".


ابحث عن سبب غضبها من خلال حديثها مع أصدقائها وعائلتها إذا لم تفسر لك السبب، ثم تحدث معها عندما تصل إلى معرفة الأسباب التي أثارت مشاعرها الغاضبة.


تقديم هدية مميزة


يمكنك أن تفاجئ زوجتك بهدية بسيطة، أو عمل مميز لتخفف مزاج المرأة، وذلك مثل تقديم الزهور، والتطوع لمساعدة الأطفال في الاستحمام قبل وضعهم في السرير.


يمكنك أيضا إجراء مناقشة أكثر هدوءا عن سبب استيائها والسماح لها أن تعرف بصدق مدى حبك لها، ولا يجب أن تظهر أمامها كشخص يريد الهرب عندما ترغب هي في التحدث معك، وتأكد من أن زوجتك تعلم ما فعلته من أجلها لمساعدتها على الخروج من حالة الغضب.


تذكر أن الحياة الزوجية يجب أن تعتمد على المصارحة والمكاشفة حتى يكون من الأسهل على الطرفين فهم طبيعة شخصية الطرف الآخر، وكيفية التعامل مع الاضطرابات والمشاكل الزوجية، ومعرفة أساليب التواصل الجيدة، حتى تحصل على مزيد من الراحة وتكسب قلب شريك الحياة.

المصدر مصر العربية

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top