0
بعد أيام من زيارة السيناتور الأمريكي "جون ماكين" إلى مقرات ميليشيا "الوحدات" الكردية في مدينة عين العرب / كوباني بريف حلب الشمالي الشرقي، كشفت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، الجمعة عن زيارة سرية قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لمناطق سيطرتها في سوريا.

وكشف الناطق الرسمي باسم ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية "طلال سلو" أن الجنرال "جوزيف فوتيل" قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، زار مناطق سيطرة الميليشيا في سوريا (لم يحدد)، حيث أجرى لقاءات مع عدد من القادة العسكريين في الميليشيا التي تقودها "الوحدات" الكردية.

ورأى "سلو" أن زيارة "فوتيل" إنه “تأكيداً للدعم الأمريكي لميليشيا "سوريا الديمقراطية"، معتبراً أن نتائج الزيارة "كانت إيجابية"، تم فيها بحث تطورات حملة "غضب الفرات" ومسائل عسكرية مشتركة.

من جهة أخرى، نفى الناطق الرسمي باسم ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية أن يكون السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين قد طلب منهم فتح ممرات لدخول قوات تركية وقوات حليفة لها عبر تل أبيض باتجاه الرقة، وفق قوله.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد كشفت أن السيناتور الأمريكي الذي يشغل منصب عضو لجنة الخدمات العسكرية "جون ماكين" قام بزيارة سرية إلى مدينة عين العرب / كوباني في شمال سوريا، حيث التقى قادة عسكريين أمريكيين وآخرين من ميليشيا "وحدات الحماية" الكردية التي تقود ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية".

زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط وقبلها السيناتور "جون ماكين" إلى سوريا، تأتي بالتزامن مع بحث الإدارة الأمريكية الجديدة خطة لقتال تنظيم الدولة في سوريا، بعد أن كان الرئيس دونالد ترامب قد طلب من القادة العسكريين الأمريكيين تقديم خطة لهزيمة التنظيم يتوجب تسليمها قبل نهاية الشهر الجاري.

يشار أن حوالي 500 عسكري أمريكي من القوات الخاصة يعملون في سوريا، لدعم "قسد" ضد تنظيم "الدولة"، وذلك وفقاً لوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون).
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top