0
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في حكومة بغداد، أن أعداد النازحين من الجانب الغربي لمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال بغداد بلغت أكثر من 201 ألف شخص، ليبلغ إجمالي عدد النازحين منذ انطلاق العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة في الموصل في تشرين الأول الماضي نحو 433 ألف نازح.

ارتفاع أعداد النازحين

وأشارت الوزارة إلى أنه تم ايواء 86235 شخصا في مخيمات الجدعة والحاج علي ومدرج المطار في ناحية القيارة (جنوب الموصل)، و39314 شخصا في مخيمات الخازر وحسن شام وجه مكور، و3255 في مخيم النركزلية التابع لمحافظة دهوك، بينما تم إيواء 72471 داخل المناطق التي تمت السيطرة عليها بالساحل الأيسر (الشرقي) لمحافظة نينوى وكوكجلي.

وقال بيان للوزارة إن "أعداد النازحين من مناطق الساحل الأيمن لمدينة الموصل ارتفعت إلى (201.275) شخصاً منذ انطلاق عمليات السيطرة على الجانب الأيمن للمدينة في التاسع عشر من الشهر الماضي".

وكانت اقوات حكومة بغداد بدأت الشهر الماضي عملية كبيرة للسيطرة على الجانب الغربي من الموصل، الذي يعد أكثر اكتظاظا بالسكان من القسم الشرقي، وما زال تحت سيطرة مقاتلي تنظيم الدولة.

وأشار البيان إلى أن مجمل أعداد النازحين منذ البدء بعمليات استعادة نينوى بلغ 433 ألفاً و856 نازحاً موزعين على المناطق الآمنة شرق المحافظة وجنوبها.

ضحايا جراء غارات التحالف

وكانتقوات بغداد المنخرطة في عملية السيطرة على مدينة الموصل شمال العراق أوقفت هجومها لاستعادة منطقة غرب الموصل من قبضة تنظيم الدولة، بسبب ما قالت إنه "ارتفاع معدل القتلى والمصابين المدنيين". ونقلت رويترز عن متحدث باسم قوات الأمن العراقية قوله إن "ارتفاع معدل القتلى والمصابين من المديين سبب إيقاف عملية السيطرة على غرب المدينة التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها".

وتحدث سكان فروا من المنطقة المحاصرة عن ضربات جوية عراقية ومن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أدت إلى تدمير مبان وقتلت العديد من المدنيين.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top