0
بدأ تنظيم "وحدات حماية الشعب" المعروف بـ YPG والتابع لحزب PYD التجلي السوري لحزب العمال الكردستاني، بالتلميح إلى لضم مدينة الرقة المسيطر عليها من قبل تنظيم الدولة إلى فدراليتها التي أعلنت عنها في شمال شرق سوريا.

ونقلت رويترز اليوم الإثنين عن قيادي بارز في الوحدات -لم تسمه- قوله إن "من المتوقع أن تنضم مدينة الرقة في شمال سوريا إلى نظام حكم لا مركزي" في إشارة منه إلى بلدات ومدن الجزيرة التي باتت تحت حكم الإدارة الذاتية التابعة لـ PYD.

وتخوض القوات الكردية عمليات عسكرية عديدة بدعم أمريكي ضد تنظيم الدولة، فضلاً عن معاركها السابقة مع الجشي الحر في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد أن كونت "قوات سوريا الديمقراطية" التحالف الذي يشكل YPG نحو 90% من قوامه، وهو الآن يضيق الخناق على مدينة الرقة.

وكان صالح مسلم زعيم PYD أعلن في وقت سابق لرويترز إن الأمر يتعلق بأهل الرقة لاتخاذ قرار بشأن مستقبلهم بمجرد تحرير المدينة من الدولة الإسلامية لكنه يعتقد أن المدينة ستنضم إلى "فيدراليات شمال سوريا".

وأضاف مسلم في مقابلة عبر الهاتف "نتوقع (هذا) لأن مشروعنا لكل سوريا... وممكن الرقة تكون جزء منه".

وتتركز مؤخراً حملة جارية لقوات "قسد" من أجل السيطرة على مدينة الرقة، في الوقت الذي تتخوف فيه تركيا من ذلك، بسبب عدم رغبتها بإقامة كيان كردي على حدودها الجنوبية.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top