0
قصفت الطائرات الإسرائيلية عصر اليوم الأحد سيارة كانت تسير في بلدة "خان أرنبة" على الطريق الواصل بين القنيطرة ودمشق، أدت إلى مقتل مسؤول لدى قوات النظام لم تعرف هويته بعد.

واستهدفت الغارة الإسرائيلية السيارة التي كان يقودها مسؤول، يعتقد أنه يتبع لميلشيات حزب الله اللبناني، حسب ما نشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الناطق بالعربية، إن "سائق المركبة لقي مصرعه جراء الغارة لكن هويته لا تزال غير معروفة".

وتناقلت وسائل الإعلام العربية العربية الخبر، لتقول إن قائد سلاح الجو في في النظام السوري لقي مصرعه، وذهبت أخرى إلى تأكييد وراية المسؤول في حزب الله.

عقب ذلك سارعت وسائل إعلام النظام، لتعترف بالخبر، لكنها قالت إن القتيل هو مواطن مدني يدعى "ياسر محمد السيد"، دون أن تدلي بتفاصيل أخرى.



وتأتي الغارة بعد أيام من قيام طائرات إسرائيلية بإستهداف مستودع أسلحة تابع لحزب الله في عمق الأراضي السورية فجر الجمعة، قال الجيش الإسرائيلي وقتذاك إنه "تم إطلاق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات في أعقاب غارة لكن لم يصب أحد منها هدفها"، رافضاً المزاعم السورية بإسقاط إحدى طائراته وتضرر أخرى.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان هدد بأن يدمر الطيران الإسرائيلي أنظمة الدفاع التابعة للنظام في حال أطلق جيشه مرة اخرى صواريخ باتجاه طائرات اسرائيلية.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top