0
أشار رائد الصالح "مدير الدفاع المدني السوري" إلى أنهم يملكون كافة الأدلة والعينات التي تثبت استخدام النظام الأسلحة الكيماوية في خان شيخون وكفرزيتا واللطامنة، مبيناً استعدادهم لتقديمها إلى الأمم المتحدة.

وطالب الصالح خلال سلسلة تغريدات نشرها على "تويتر" المجتمع الدولي بالتحرك الجدي لإيقاف المذبحة المستمرة منذ 6 أعوام، والتي أودت بحياة أكثر من ٧٠٠ ألف شهيد من المدنيين ومئات الآلاف من المعتقلين والمخطوفين.

ووجه "الصالح" رسالة إلى الدول المجتمعة في بروكسل، لمناقشة دعم الملف الإنساني السوري، قائلاً "أموالكم قد تقدم سلة غذائية أوخيمة أو سيارة إسعاف، لكن لن توقف قتل طفل واحد في سوريا".

وكانت مصادر طبية تركية أكدت وصول وفد من منظمة الصحة العالمية إلى مدينة أضنة جنوبي تركيا للمشاركة في عملية تشريح لجثامين ثلاثة سوريين من شهداء الهجوم الكيماوي لنظام الأسد على مدينة خان شيخون جنوب مدينة إدلب.

واستمرت العملية، التي جرت ليلة الأربعاء/ الخميس، ثلاث ساعات، على جثامين السوريين الثلاثة، ومن بينهم امرأة، وحضر العملية النائب العام في الولاية، وخبراء في الطب العدلي ومسؤولون آخرون، و تم تصوير العملية، وسلمت عينات من أجساد الضحايا  إلى مسؤولي منظمة الصحة العالمية، وخبراء الطب العدلي.

يذكر أن حصيلة شهداء الثلاثاء الماضي جراء الهجوم الكيماوي الذي شنته الطائرات الحربية التابعة للنظام على مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي،  بلغت 100 شهيد، وعشرات المصابين، بعدما أقلعت طائرة من نوع سوخوي 22 من مطار الشعيرات العسكري بريف حمص، لترمي مخزونها من الذخيرة الكيماوية المحملة بغاز "السارين" على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.
المصدر اورينت نت



إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top