0
قال السفير التركي في التشيك "أحمد نجاتي بيغالي" إنّ قرار المحكمة التشيكية القاضي بإطلاق سراح (صالح مسلم) قد يؤثر بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك في مداخلة أجراها السفير مع صحيفة خبر ترك، أعرب خلالها عن أسف بلاده إزاء قرار المحكمة.

وأضاف بيغالي أنّ تركيا لم تكن تنتظر مثل هذا القرار، قائلا: "إننا نعبّر عن أسفنا إزاء قرار إطلاق سراح (صالح مسلم) الذي شارك في التخطيط لعدد من الهجمات الإرهابية التي استهدفت تركيا، فلسنا سعداء حيال القرار المتّخذ".

ولفت السفير إلى أنّ قرار المحكمة ينافي المعاهدة الأوروبية الخاصة بالجرائم، مؤكدا على أنّه قرار من شأنه أن يضر بالعلاقات الثنائية للبلدين.

وأردف بيغالي أنّ السفارة التركية ستعبّر للحكومة التشيكية عن أسفها حيال القرار المُتّخذ، قائلا: "سنعلم التشيك أنّ قرار إطلاق السراح لا يتناسب مع علاقات دولتين حليفتين في حلف الشمال الاطلسي، وسُنُعلم نظراءنا بأنّ هذا القرار بطريقة أو بأخرى يعني دعم الشتيك للإرهاب".

تجدر الإشارة إلى أنّ المحكمة التشيكية التي بدأت محكامة صالح مسلم اليوم في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر أصدرت قرارا قاضيا بإطلاق سراح (مسلم).

وكانت الرئيس السابق لتنظيم "الاتحاد الديمقراطي" الكردي (صالح مسلم) -بحسب ما نقلته الأناضول- قد تم توقيفه أول أمس من قبل الإنتربول التشيكي، في العاصمة (براغ)، وذلك استنادا إلى طلب ومذكرة توقيف صادرة عن السلطات التركية.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top