0

ارتفع سعر الدولار فى السوق الموازى بمصر اليوم الأربعاء 35 قرشاً، ليكسر حاجز 15 جنيهاً لأول مرة فى تاريخه، مسجلاً 15.10 جنيه للبيع، مقابل 14.75 جنيه للبيع أمس.
وقال أحد تجار العملة فى منطقة المعادى: إن التجار وأصحاب شركات الصرافة يتسابقون فى زيادة أسعار العملة الأمريكية فى عمليات التداول لتحقيق مزيد من المكاسب، مشيراً إلى أن هناك طلبات متزايدة منذ أمس نتيجة تسييل بعض العملاء لأصول أو دولرة بعض المدخرات بالعملة المحلية، بحسب صحيفة البورصة.
وأضاف أنه نفذ عمليات شراء للدولار عند 14.75 جنيه اليوم، فى حين باع الدولار بأسعار تتراوح بين 15.05 جنيه، و15.10 جنيه.
وأشار إلى أن طلبات بعض المستوردين خاصة الأخشاب والأغذية تضغط على أسعار العملة، خوفاً من شح المعروض، وعدم قدرتهم على تلبية الطلبات من العملة الأمريكية دون النظر للأسعار, وفقا لجريدة البورصة.
وأبقى البنك المركزى على سعر صرف الدولار فى مزاده الدورى الدولارى عند 8.87 جنيه، أمس، وهو نفس السعر المعمول به منذ مارس الماضى.
وقال مسئول آخر بإحدى شركات الصرافة بالدقى، إن أسعار الدولار تتغير بشكل سريع، وتختلف من ساعة لأخرى، وهو ما يحفز المضاربات على العملة، ودفعها للارتفاع لتصل 15.10 جنيه اليوم، متوقعاً ارتفاعات جديدة خلال اليوم.

المصدر المفكرة الاسلامية

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top