0
أعلن الدفاع المدني السوري العامل في مدينة حلب، اليوم الاثنين عبر بيان مصر أحياء حلب الشرقية "مناطق منكوبة"، مناشداً المنظمات الإنسانية والإغاثية بـ"التدخل السريع" قبل وقوع كارثة إنسانية بـ280ألف مدني.

وورد في البيان "تقبع مدينة حلب ثاني أكبر المدن السورية تحت حصار خانق تفرضه قوات النظام والمليشيات المتحالفة معه على 279 مدني معظمهم من النساء والأطفال منذ 94 يوماً، حيث رافق هذا الحصار استهداف مباشر للمرافق الميدانية والبنى التحتية التي تستخدم لخدمة المدنيين كمحطات توليد الكهرباء وضخ المياه والأفران والمشافي ومراكز الدفاع المدني.

في هذه الأثناء تشهد الأحياء الشرقية موجة نزوح كبيرة نحو الأحياء الوسطى والشمالية، والمستمرة منذ يومين، كما سيطرت قوات النظام و"وحدات حماية الشعب"الكردية على أكثر من 10أحياء، وسط معارك مازالت مستمرة في محيط حي الباب، وقصف لطائرات النظام الحربية والروسية على الأحياء.

وكان الدفاع المدني قد وثق منذ 15 من الشهر الجاري وحتى تاريخ هذا البيان استهداف مدينة حلب المحاصرة بما يقارب الألفي غارة جويّة و أكثر من سبع ألاف قذيفة مدفعية بالإضافة للصواريخ.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top