0
 الاناضول : 
قالت مصادر مطلعة داخل جماعة الإخوان المسلمين إن الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق وأحد القادة السابقين للمجلس العسكرى فى مصر، طلب دعم الجماعة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مقابل رفع الحظر عن الإخوان، إلا أنهم ردوا بالرفض.

وكانت مصادر إعلامية قالت خلال الأيام الماضية إن عنان سيعلن عن ترشحه للرئاسة خلال أيام.
 
وقالت مصادر داخل جماعة الإخوان، فى تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، بأن الفريق سامى عنان طلب اللقاء بعدد من قيادات من الإخوان فى الداخل والخارج، لطلب دعم الجماعة فى انتخابات الرئاسة مقابل ما أسموه "امتيازات" أهمها رفع الحظر عن جماعة الإخوان، إلا أنهم رفضوا طلبه أو حتى لقاءه.

وأوضحت المصادر التى فضلت عدم الإفصاح عن أسمائها أن "قرار الإخوان واضح وصريح حتى الآن، فى عدم الاعتراف بما جاء بعد انقلاب 3 يوليو، وعزل الرئيس مرسي، وبالتالى لن يشاركوا فى الانتخابات الرئاسية أو يدفعوا بأحد منهم فيها، أو حتى يدعموا أحد المرشحين".

وصعدت الحكومة الانتقالية فى مصر من حملتها على جماعة الإخوان المسلمين التى تشمل الاعتقالات والملاحقات القضائية، وأصدرت فى 25 ديسمبر الماضي، قرارا رسميا باعتبار الجماعة "إرهابية".
 
فى الوقت نفسه قالت مصادر فى التحالف الوطنى لدعم الشرعية الداعم لمرسى، إن "الفريق عنان قابل عددا من قيادات التحالف وعرض دعمه مقابل إعطاء مساحة من الحرية السياسية والإعلامية للتيار الإسلامى فى حال فوزه".

وذكر محمد عبد الموجود عضو الهيئة العليا لحزب الوطن والقيادى بالتحالف أن "التحالف لم يناقش هذا الأمر فى اجتماعاته الرسمية حتى الآن".

وأضاف: "لم يقدم عنان للتحالف عرضا رسميا حتى الآن، والمقابلات التى تمت جاءت بصورة غير رسمية".

وفى المقابل، رفضت سالى عادل مديرة مكتب الفريق عنان، تأكيد صحة ما قالته مصادر الإخوان والتحالف، وقالت لمراسل الأناضول عبر الهاتف، إنه في "الوقت الحالى ليس هناك أى متحدث باسم الفريق عنان، ليؤكد أو ينفى هذه المعلومات"

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top