0
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي  إنه بناء على تعليمات من وزير الخارجية نبيل فهمي، قام السفير خالد عمران نائب مساعد وزير الخارجية لشئون غرب ووسط آسيا باستدعاء رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة مجتبي أماني اليوم الإثنين، إلى مقر وزارة الخارجية للإعراب عن إالإدانة الكاملة للتصريحات التي أدلى بها مؤخرا، وكذلك لتصريحات المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الإيرانية الأخيرة حول الشأن المصري.
وأكد عمران أن هذه التصريحات مرفوضة شكلا وموضوعا، وأنها تعبر عن عدم إلمام أو تغافل متعمد عن حقيقة الأوضاع في مصر.
وأضاف المتحدث الرسمي أن نائب مساعد الوزير نقل رفض مصر الكامل لتدخل إيران في الشأن الداخلي المصري .. مشددا على ضرورة احترام سيادة الدول وقرارات شعوبها، لاسيما أن مصر لا تتدخل في الشأن الداخلي الإيراني.
وقال المتحدث إن الوزير فهمي وجه أيضا رئيس بعثة رعاية المصالح المصرية في طهران بنقل رسالة احتجاج مماثلة إلي الجانب الإيراني في طهران.
كانت وزارة الخارجية  المصرية رفضها واستهجانها للتصريحات الصادرة عن مسئولين إيرانيين تجاه مصر، واعتبرتها تدخلا مرفوضا في الشأن الداخلي المصري. 
وأكد الدكتور بدر عبدالعاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ـ في تعقيب على تصريحات القائم بالأعمال الإيراني بالقاهرة مجتبى أماني تجاه مصر، والتصريح الصادر عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حول الأوضاع في مصر - استهجان مصر لمثل هذه التصريحات باعتبارها تدخلا مرفوضا شكلا وموضوعا في الشأن الداخلي للبلاد.
وشدد عبدالعاطي على أن مصر لن تسمح مطلقا لأي دولة بالتدخل في شئونها الداخلية .. مؤكدا حق الحكومة المصرية في اتخاذ القرارات الضرورية لتوفير الأمن للمواطنين وفرض للنظام العام، في إطار تطبيق القانون، وأن الحكومة مسئولة أولا وأخيرا أمام الشعب المصري.
 المصدر: الجزيرة مباشر مصر + وكالات

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top