0
حذّرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم السبت من "استمرار الهيستيريا العسكرية الأمريكية" كما وصفتها، في إشارة إلى التحرك العسكري الأمريكي المحتمل ضد بيونغ يانغ، وإلا "واجهت انتقاماً" على حد تعبير الوكالة.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم هيئة الأركان العامة للجيش الكوري إن"كل تحركات قطاع الطرق الاستفزازية للولايات المتحدة في المجالين الاقتصادي والعسكري والتي تطابق سياستها المعادية تجاه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية سيتم إحباطها تماماً من خلال أشد رد فعل مضاد لجيش وشعب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية".

ويتزامن ذلك في الوقت الذي تتجه فيه مجموعة قتالية لحاملة طائرات أمريكية صوب المنطقة وسط مخاوف من احتمال أن تجري بيونغ يانغ اختباراً سادساً لأسلحة نووية.

وأضاف المتحدث أن "أشد رد فعل مضاد من جانبنا ضد الولايات المتحدة والقوى التابعة لها سيتم بأسلوب لا يعرف الرحمة بحيث لا تُترك فرصة للمعتدين للنجاة".

وقال إن "الهستيريا العسكرية الخطيرة" لإدارة ترامب وصلت إلى "مرحلة خطيرة لا يمكن تجاهلها" محذراً الولايات المتحدة من أن سياسة"الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية انتهت.

ويتوجه مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي إلى كوريا الجنوبية يوم الأحد في رحلة طويلة مقررة لآسيا تستغرق عشرة أيام.

ودعت الصين ،الحليف الرئيسي الوحيد لكوريا الشمالية وجارتها التي تعارض مع ذلك برنامجها للأسلحة ،من جديد يوم الجمعة إلى إجراء محادثات لنزع فتيل الأزمة.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي للصحفيين في بكين "ندعو كل الأطراف إلى الامتناع عن استفزاز وتهديد بعضها سواء بالكلام أو بالأفعال وعدم السماح بوصول الموقف إلى مرحلة يصعب الرجوع عنها أو التحكم فيها".

وأدانت كوريا الشمالية يوم الجمعة الولايات المتحدة لجلبها "أصول استراتيجية نووية ضخمة" إلى المنطقة مع اقتراب المجموعة القتالية لحاملة الطائرات الأمريكية كارل فينسون .
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top