0

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب خالد حنفي إن مصر تعاني من بعض المشاكل الاقتصادية؛ حيث إن هناك عجزًا في الموازنة، وارتفاع الدين الداخلي وزيادة نسبة البطالة التي وصلت إلى حوالي 5 ملايين فرد تضم 4 ملايين من الشباب أغلبهم من أصحاب التعليم العالي والمتوسط.
 وأضاف "حنفي"، أنه لعلاج هذه المشاكل لابد من زيادة الاستثمار واستغلال مساحة مصر الشاغرة وتبلغ حوالي 90%  في إقامة المشروعات القومية التي توفر الملايين من فرص العمل للحد من البطالة، وأيضًا لزيادة معدل النمو الاقتصادي لرفع مستوى دخل المواطن المصري حسب قوله.
وأضاف من المشروعات التي تتولها وزارة التموين والتجارة الداخلية سيتم طرحها في المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شهر مارس القادم  المركز اللوجيستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في دمياط ومدينة التجارة والتسوق التي ستقام بالقرب من محور قناة السويس لما لهما من عوائد اقتصادية واجتماعية كبرى لمصر.
وأوضح في لقائه بأعضاء نادي سبورتنج بالإسكندرية، أن من المشروعات التي قدمتها وزارة  التموين حسب قوله للأسر المصرية متوسطة الدخل والشباب مشروعي تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار، وهو يتم تنفيذه حاليا في محافظة بورسعيد، وسيعمم في باقي المحافظات، ومشروع تجميع المخلفات وبقايا الطعام من المنازل لإنتاج السماد العضوي وإعادة تدوير المواد الصلبة وسيتم تطبيقه في محافظة بورسعيد قريبًا قبل تنفيذه في كافة المحافظات موضحًا أن الهدف من هذين المشروعين هو زيادة دعم الأسرة المصرية وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب، والحفاظ علي البيئة، وتوفير السولار، والأسمدة العضوية بكميات كبيرة .
يذكر أنه في تصريحات صحفية سابقة قال الخبير الاقتصادي وائل نحاس إن هذه المشروعات التي أقامتها التموين غير ذات جدوى اقتصاديًّا، وأن تكلفتها والإنفاق عليها أضعاف ما ستجنيه الدولة من أرباح منها إن جنت أساسًا أي ربح .
وانتقد "النحاس" في تصريحات سابقة لرصد خداع تموين الانقلاب للمواطنين وادعاء إقامتها مشاريع ذات ربحية عالية، وأنها في الحقيقة تكلف الدولة ملايين كثيرة ولن تحقق أرباحا لها.

 

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top