0
قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إن أنقرة لن تسمح بسقوط بلدة إعزاز بشمال سوريا في أيدي لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" وأضاف أنها ستواجه "أقسى رد فعل" إذا ما حاولت الاقتراب من البلدة مجددا.

وأشار أوغلو للصحفيين إلى إن القصف التركي لوحدات حماية الشعب الكردية خلال مطلع الأسبوع حال دون سيطرتها على أعزاز وبلدة تل رفعت إلى الجنوب.

وكان حزب الاتحاد الديمقراطي رفض يوم أمس مطلب تركيا بانسحاب مقاتلين أكراد تابعين للحزب من مواقعها بالقرب من مدينتي إعزاز وتل رفعت، مؤكداً على لسان صالح مسلم أنه لن ينسحب من مطار منغ الذي سيطرت عليه قوات سوريا الديمقراطية قبل أيام.

واعتبر أوغلو أن عناصر وحدات حماية الشعب الكردية أجبرت على التقهقر من المناطق المحيطة بإعزاز.مؤكداً إذا ما اقتربوا من جديد سيواجهون بأقسى رد فعل. لن نسمح بسقوط أعزاز".

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية مساء أمس الأحد على قرية عين دقنة والتي تبعد 3 كيلو متر عن مدينة تل رفعت، ولكنها انسحبت من مواقعها قرب مدينة إعزاز، لتقوم روسيا باستهداف المدينة بالصواريخ الباليستية ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى.

وقال داود أوغلو إن تركيا ستجعل قاعدة منغ الجوية السورية "غير قابلة للاستعمال" ما لم ينسحب مقاتلو وحدات حماية الشعب من المنطقة. وحذرهم من التحرك إلى شرق منطقة عفرين التي يسيطرون عليها أو إلى الضفة الغربية من نهر الفرات.
أورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top