0
اعتقل الجيش اللبناني اليوم الأربعاء 9 سوريين بعد مداهمة مخيم للنازحين السوريين في بلدة "حوش" في منطقة بعلبك، بينما داهمت وحدات من الجيش حي "آل صلح" في بعلبك وأوقفت 15 سوريا.

وجاء في البيان الصادر عن الجيش أنه: "أنهى الجيش مداهماته في حي آل صلح في بعلبك حيث أوقف خمسة عشر سوريا بينهم أربعة يُشتبه بانتمائهم الى تنظيمات إرهابية فيما الباقون لا يحملون أوراقا ثبوتية".

من جهة اخرى استهدفت مدفعية الجيش اللبناني مناطق جرود "عرسال" على الحدود السورية.

يشار إلى أن الجيش اللبناني اعتقل منذ 4  أيام  51 شخصاً من اللجئين السوريين، بحجة تجولهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، كما ضبطت بحوزتهم سيارة و12 دراجة نارية من دون أوراق قانونية.

ويأتي ذلك ضمن إطار الحملة التي تشنها القوات الأمنية والجيش اللبناني مؤخراً، بتوجيهات ميليشيا "حزب الله"، للقيام بانتهاكات بحق اللاجئين في لبنان وأبرزها اقتحام المخيمات وحرق الخيم وحملات الاعتقال.

وبحسب منظمة "هيومن رايتس ووتش" أعادت السلطات اللبنانية مئات السوريين المسافرين، عبر مطار بيروت إلى سوريا، بالإضافة لقيام السلطات اللبنانية بتسليم بعض اللاجئين السوريين إلى النظام.

يذكر أن "مفوضية شؤون اللاجئين" أفادت في وقت سابق أن هناك أكثر من نصف السوريين اللاجئين في لبنان وعدهم 1.173 مليون يعيشون في أماكن إيواء دون المستوى المطلوب.

أورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top