0

بعد أن نصّبوا أنفسهم آلهة كأحبار اليهود قديمًا وإعطاء الرسالات والنبوة لمن يريدون حسب ما تقتضية الأوامر الأمنية التى تصدر من الرقيب العسكرى، كثرت الدعوات على أرض مصر التى صدرت العلوم الدينية ووقفت على منصة الدعوة من أجل إعلاء كلمة الدين ليضيفوا ما ليس فى الدين من شئ، ويجعلوا من القتلة والفاسدين أنبياء ورؤوس الإسلام.

ولعل أبرزهم الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر والذى له مناهج طويلة كانت تخدم القضايا الشائكة لكنها سرعان ما تحولت عقب الانقلاب العسكرى، وأصبحت دليل إدانه لنفسه بعد دفاعه عن العسكر واجرامهم والمساعدة أيضًا على نشر دعواتهم الهدامة لكل القيم التى نص عليها ديننا، ووصل به الأمر إلى المناداه بـ"السيسى" نبى أرسله الله للشعب المصرى.

وقام الهلالى بقيادة حملات كثيرة مع مشايخ العسكر لترسيخ حكم "السيسى" ووجوب الطاعة له بين بسطاء المصريين الذين تكابل عليهم إعلام الشئون المعنوية لتزييف الحقائق أمام أعينهم.

وبعد كل ذلك الوقت حصل "الهلالى" على العديد من المتابعين الذين ادعوا أنهم من أنصاره، وأخرج لهم العديد من الأراء التى تساعد مهمة الأمن فى السيطرة على البلاد، لكن خروجة على التلفزيون الرسمى يوم أمس الثلاثاء فاجئ الجميع بداية من الرقيب الذى من الممكن أن يكون هو من أعطى الأمر بذلك، إلى أنصاره.

وقال "الهلالى" عن وجود حاكم فى البلاد: إن الأطروحة في النصوص الدينية الإسلامية، سواء في القرآن أو السنة تعطي طريقة تعامل الشعب في ظل وجود حاكم، ومدى الطاعة للحاكم إذا وجد.

وأضاف "الهلالي"، خلال حواره في برنامج "مجلس الفقه"، مع الإعلامي عاصم بكري، على التليفزيون "أنه من الممكن أن يعيش الشعب دون حاكم، ورد عليه "البكري": "الرسول عليه السلام كان ينصح أن إذا سار ثلاثة أن يختاروا واحدًا منهم أميرا".

ورد "الهلالى" بمفاجآته: "الحاكم ده موجود على سبيل الاستحباب، أما الفقهاء فقد اختلفوا كثيرا على مدى حكم العيش دون حاكم، وهذا يصدم عددا كبيرا من الذين يسعون ويستميتون للحصول على منصب ما".

جدير بالذكر أن حديث الهلالى حول وجوب تواجد الحاكم من عدمه يخرج فى لقائته لأول مرة بعد أن كان يدعو دائمًا الى الالتفاف حول "السيسى" كحاكم بدرجة نبى ، حسب وصفه.

  المصدر جريدة الشعب

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top