0

كشف محللون سياسيون وخبراء عن أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لن يتعرض إلى أي أزمات مالية والإفلاس في أي وقت قريب بفضل نظام بشار الأسد في سوريا، مؤكدين أن نظام بشار يقوم بشار نحو 20 ألف برميل نفط يوميا من التنظيم.

وأوضح يزيد الصايغ، المحلل بمؤسسة "كارنيج إندومينت" لأبحاث السلام العالمي، لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن سيطرة التنظيم على تدمر بالإضافة إلى حقلين للغاز ومحطات للضخ تعرف بـ(T3)، دفع بالنظام السوري إلى التفاوض معه في سبيل "الحفاظ على استمرارية تدفق الغاز من الحقول الشرقية إلى معامل الطاقة التابعة للنظام، مقابل دفعات مالية أو استمرار تزويد تلك المناطق بالكهرباء".

بدوره، أكد آدم سزبين، نائب وزير المالية الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات التمويلية "أن الطرفين (تنظيم الدولة والنظام السوري) يحاولان قتل بعضهما البعض، في الوقت الذي يرتبطان بتجارة حجمها ملايين الدولارات".

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد أعلنت مطلع ديسمبر الفائت، فرض عقوبات مالية على عدة شركات وأشخاص في سوريا، بينهم رجل الأعمال السوري جورج حسواني، الذي عمل وسيطاً لحكومة الأسد لشراء النفط من تنظيم "الدولة"، معتمداً على بنك روسي، ما يضع روسيا فضلاً عن الأسد في قلب الاتهام بشراء النفط من تنظيم "الدولة" وتقويته مالياً.

المصدر المفكررة الاسلامية

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top