0

كشف ناشط مناهض لمليشيات "حزب الله" أن عناصر من الميليشيا الشيعية ممن شاركوا بالقتال إلى جانب قوات النظام السوري تقوم بسرقة آثار مدينة تدمر السورية بعد سيطرة النظام عليها قبل أيام.

وقال صاحب حساب "منشق عن حزب الله" على موقع تويتر فى تغريدة: "وردني منذ قليل أن لصوص حزب الله يسرقون و يهربون آثار تدمر إلى لبنان لبيعها".

وأضاف: "هكذا ترد البيئة الحاضنة الجميل للشعب السوري الذي آواهم وأطعمهم".

وسيطرت قوات النظام السوري مدعومة بطيران روسي ومليشيات شيعية لبنانية وإيرانية علي مدينة تدمر بعد قتال مع تنظيم الدولة (داعش)؛ حي قُتل للنظام عشرات من عناصره ووصفت المعركة بأنها عملية إفناء لجنود النظام.

وادعى الروس والنظام السوري أن حملتهم على المدينة من أجل تخليص المواقع الأثرية العالمية من أيدي التنظيم ولكن قنابل النظام وبراميله المتفجرة دمرت معظم المدينة وآثارها كما فعل تنظيم الدولة.

وأثيرت ضجة عالمية بعيد سيطرة تنظيم الدولة على تدمر؛ بسبب المخاوف من إقدام داعش على تدمير آثار المدينة، ورغم أن النظام أعاد سيطرته عليها وشاركت مليشياته فى نهب آثارها إلا أن صحفا عالمية ووسائل إعلامية لم تتناول هذا الأمر.

ويغض النظام الدولي الطرف عن جرائم النظام السوري بحق الشعب السوري وتراثه رغم ادعاءات تظهر بين الحين الآخر تشجب تلك الجرائم.

 المصدر المفكررة الاسلامية

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top