0

ذكرت حساب منشق عن حزب الله علي موقع تويتر أن وثائق بنما المسربة أظهرت أن رئيس لبنان الأسبق إميل لحود متورط فى سرقة أموال إعمار لبنان من أجل تمويل شبكات ميليشيا حزب الله الإرهابية.

وذكر الحساب فى تغريدة علي تويتر : وثائق بنما تفضح إميل لحود الحرامي يسرق أموال إعمار لبنان لتمويل شبكات حزب الله الإرهابية . 

وأضاف :  يتساءل البعض لماذا غاب اسم نصرالله عن #وثائق_بنما، لان الدجال حسن و قادة حزبالة يستعملون اسماء مستعارة لإخفاء ارصدتهم بالخارج .

وتولي إميل لحود، رئاسة الجمهورية اللبنانية من 24 نوفمبر 1998 إلى 23 نوفمبر 2007.

 كان عهد إميل لحّود كارثي على لبنان،حيث توّج عهده باغتيال رفيق الحريري. اعتبر إميل لحّود الجريمة التي حصلت مجرد “رذالة”، أي مجرّد حادث عابر لن يغيّر شيئا على الأرض.

 كشف تحقيق صحافي ضخم نشر، أمس، وشاركت فيه أكثر من مئة صحيفة حول العالم، استناداً إلى 11.5 مليون وثيقة مسربة حصلت عليها، أن 140 زعيماً سياسياً من حول العالم، بينهم 12 رئيس حكومة حالياً أو سابقاً، هربوا أموالاً من بلدانهم إلى ملاذات ضريبية.
وأوضح "الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين"، الذي يتخذ من واشنطن مقراً له، على موقعه الإلكتروني أن الوثائق تحتوي على بيانات تتعلق بعمليات مالية لأكثر من 214 ألف شركة "أوفشور" في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم.

 ومن بين الشخصيات التي ورد ذكرها في التحقيق، الدائرة المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري الأسبق حسني مبارك إضافة إلى شركات مرتبطة بأفراد من عائلة الرئيس الصيني شي جينبينغ الذي يرفع لواء مكافحة الفساد في بلاده، والرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو.

 المصدر المفكررة الاسلامية

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top