0
شهدت عدة عواصم عربية وغربية، أمس الأربعاء، مظاهرات ووقفات احتجاجية وتضامنية مع أهالي حلب، كما جرت اعتصامات أمام السفارات الروسية والإيرانية، رداً على الصمت الدولي أمام المجازر التي ترتكبها ميليشيات إيران وروسيا إلى جانب نظام الأسد بحق النساء والأطفال.

وتظاهر مئات المحتجين أمام مقر السفارة الروسية في العاصمة التركية أنقرة، وقنصليتها العامة في مدينة إسطنبول، تنديدا بالأعمال الروسية في مدينة حلب، كما خرج الأتراك والسوريين، بمظاهرة أمام القنصلية الإيرانية في مدينة إسطنبول التركية دعماً لحلب، بدعوة من "الوقف الإسلامي التركي" ومن "جامعة إسلامية" في إسطنبول، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد بمجازر الميليشيات الإيرانية والقصف الروسي في حلب، كما رددوا هتافات "إيران قاتلة" و"بوتين قاتل".

وتظاهر أيضاً نواب البرلمان الكويتي (مجلس الأمة) أمام السفارة الروسية، تضامناً مع  الأحياء المحاصرة، وطالبوا بالتدخل لوقف عمليات القتل والانتهاكات بحق المدنيين.

وفي بريطانيا تظاهر مئات الناشطين السوريين والأجانب، أمام منزل رئيسة الحكومة تيريزا ماي، داعين إلى إنقاذ المدنيين ووقف عمليات القصف على أحياء حلب الشرقية.

كما تظاهر عدد من الناشطين من جمعيات ومنظمات حقوقية مختلفة أمام السفارة الروسية في العاصمة الأميركية واشنطن احتجاجا على الفظائع التي تشهدها مدينة حلب وتنديدا بالحملة الروسية الداعمة للأسد في المدينة، وعرضت فتاة أمريكية صوراً من مجازر حلب على كاميرا المراقبة الخاصة بمنزل السفير الروسي في واشنطن.

وفي ستوكهولم دعا المتظاهرون المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لإنقاذ الشعب السوري، وطالبوا برحيل القوات الروسية والإيرانية ومليشيا حزب الله اللبناني من الأراضي السورية.

كما تجمع عشرات من أبناء الجالية العربية والإسلامية والمتضامنين من النرويجيين أمام سفارة موسكو في أوسلو للتضامن مع المدنيين المحاصرين في حلب وغيرها من المناطق السورية.

وأطفأت باريس أضواء برج إيفل تضامنا مع سكان مدينة حلب ، كما تجمع أكثر من 2000 شخص في مدينة الأنوار بالمناسبة، في حين تظاهر عدد من الناشطين من جمعيات ومنظمات حقوقية مختلفة أمام السفارة الروسية في العاصمة الأميركية واشنطن، وقالت رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو في بيان وزعته البلدية إن هذا الإجراء الرمزي في مبنى معروف ينار بآلاف الأضواء البراقة كل ليلة يستهدف تنبيه المجتمع الدولي للحاجة إلى التحرك السريع لوقف المأساة، حسب بيان البلدية.

ويأتي ذلك بعد أن تجمع محتجون في العاصمة الفرنسية باريس تعبيراً عن تضامنهم مع اهالي حلب، حيث نددوا بالاعتداءات الممنهجة على المدنيين في حلب، وهتفوا ضد نظام بشار الأسد وحليفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصفوهما بالمجرمين.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top