0
أعلنت ميليشيات "قسد" التي تقودها الوحدات الكردية سيطرتها على مطار الطبقة العسكري جنوب غرب مدينة الرقة بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

وأشارت الميليشيات في حسابها على "فيسبوك" إلى أنها سيطرت بالكامل على المطار بعد انسحاب تنظيم الدولة منه، كما أعلن طلال سلو المتحدث الرسمي باسم "قسد" لوكالة فرانس برس "السيطرة على كامل مطار الطبقة العسكري"، لافتاً إلى أن "عمليات التمشيط وإزالة الألغام جارية لتأمين المطار بشكل كامل".

ويقع مطار الطبقة على بعد 8 كيلومترات إلى الجنوب من مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

وكانت "قسد" بدأت قبل نحو أسبوع، معركة السيطرة على مدينة الطبقة، عقب تنفيذ قوات المارينز الأمريكية إنزالاً جوياً غرب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، وذلك في وقت تحاول فيه ميليشيات قسد ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن التقدم باتجاه مدينة الرقة.




وجرت عملية الإنزال في منطقة "المحمية والكرين"، لتتبعها زوارق تحمل عتاداً وعناصر من المسلحين الأكراد بالعبور إلى الضفة الغربية للبحيرة الواقعة على نهر الفرات من مناطق تواجهها في قلعة جعبر، حيث قطعت الطريق بين حلب الرقة.

يذكر أن ميليشيات "قسد" والتي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري، قد بدأت قبل أربعة أشهر تقريبا عملية عسكرية في ريف الرقة بدعم من التحالف الدولي، وذلك تحت اسم "حملة غضب الفرات"، لتحقق تقدماً في ريف الرقة، وذلك نتيجة انسحاب تنظيم "الدولة"، حيث تمكنت الميليشيات من قطع الطريق بين الرقة ومعقل التنظيم في محافظة دير الزور وهو آخر طريق رئيسي خارج من المدينة التي يحدها من الجنوب نهر الفرات.

المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top