0
استهدفت الفصائل المقاتلة اليوم الأحد مطار حماة العسكري بعشرات صواريخ غراد رداً على القصف العنيف من قبل طائرات الاحتلال الروسي على مدن وبلدات ريف حماة.

وأعلن "جيش النصر" عن تدمير طائرة حربية من نوع "ميغ 23" ومستودع ذخيرة وبرج المراقبة، ومبنى القيادة في مطار حماة العسكري بعد استهدافه بـ 40 صاروخ غراد. وأكد "أن المطار أصبح خارج الخدمة حاليا بعد نشوب حرائق كبيرة بداخله وإصابة برج الإشارة والتوجيه وانقطاع كافة الاتصالات".

وقال مراسل أورينت، إن "جيش العزة" استهدف أيضاً مطار حماة بعشرات صواريخ غراد ما تسبب باحتراق أجزاء واسعة منه، كما استهدف مواقع ميليشيات الشبيحة في مدينة سلحب وقرية الربيعة بالصواريخ.





وكانت طائرات الاحتلال الروسي صعدت فجر اليوم من وتيرة قصفها على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي مستهدفة إياها بـ 178 غارة وبرميلاً متفجراً إلى جانب قنابل الفوسفور والأسلحة المحرمة دولياً ما أسفر عن اشتعال الحرائق ودمار كبير في ممتلكات المدنيين.

وتمكن الجيش السوري الحر أمس من إحباط محاولة اقتحام مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي، إثر وقوع معارك عنيفة خلفت عشرات القتلى في صفوف قوات الأسد وميليشيات إيران. وأكد الملازم أول "شادي حناك" القائد الميداني في "جيش العزة" كبرى الفصائل العاملة بريف حماة، لـ"أورينت نت" التصدي لمحاولة ميليشيات إيران للتقدم باتجاه مدينة حلفايا من محوري "سنسحر والبطيش".

وأوضح "حناك" أن "جيش العزة" نفذ عملية التفاف على ميليشيات إيران، حيث دارت معارك عنيفة خلفت 36 قتيلاً في قوات الأسد والميليشيات الشيعية بينهم 3 ضباط ومرتزقة أفغان وعراقيون.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top