0
شدد العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبد العزيز"، خلال كلمته في القمة "الإسلامية -الأميركية"، التي عقدت في الرياض، على أن النظام الإيراني "رأس حربة الإرهاب العالمي"، تزامناً مع دعوة ترامب جميع الدول المشاركة لعزل إيران، لأنها المسؤولية عن حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وقال الملك سلمان في خطاب افتتح به أعمال القمة، اليوم الأحد، "النظام الإيراني يشكل رأس حربة الإرهاب العالمي منذ ثورة الخميني وحتى اليوم"، مضيفا "لم نعرف إرهابا وتطرفا حتى اطلت ثورة الخمينية براسها".

واعتبر سلمان أن النظام الإيراني وحزب الله والحوثيون وداعش والقاعدة "متشابهون"، واتهم طهران برفض "مبادرات حسن الجوار التي قدمتها دولنا وبحسن النية واستبدلت ذلك بالأطماع التوسعية والممارسات الإجرامية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وأكد الملك السعودي عزم المملكة "القضاء على تنظيم داعش وكل التنظيمات الإرهابية أيا كان دينها أو مذهبها أو فكرها"، مشدداً على ضرورة "العمل على مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله وتجفيف منابعه ومصادر تمويله".

ومن جانبه أفاد الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، أنه "على كافة الدول التي تملك ضميرا، أن تعمل معا لعزل ايران"، متهماً النظام الإيراني بالمسؤولية عن حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وصرح ترامب إن "إيران توفر الأسلحة والتدريب للإرهابيين والجماعات المتطرفة"، مشيراً إلى أنه بدون الدعم الإيراني لما تمكن نظام الأسد من ارتكاب الهجمات التي ارتكبها.
المصدر شبكة شام

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top