0
كشف محللون حقيقة ما يجري من أحداث بدأت شرارتها بحصار قطر ، إلا أنهم أوضحوا ان كل ما يجري هي مخطط كبير لبداية لا تحمد عقباها 

الموضوع أكبر من قضية حصار لقطر
وهذا سيناريو لمخطط مستقبلي للأحداث

- هناك ترتيبات أكبر من ملف قطر ، فالحصار القطري يستهدف إخراس صوتها تمهيدا لمخطط متفق عليه بين الثلاثي (الخليجي - ترامب - نتنياهو) وهو -وفق تصوري والمعطيات- كالآتي:

- هآرتس تتحدث عن حرب كبيرة على غزة، وتؤكد على أن الخطوات الخليجية المصرية تأتي في هذا الإطار، تمهيدا لحرب اجتثاث تستهدف المقاومة بغزة.

- وعليه فقبل كل شيء يجب ضمان إسكات صوت الجزيرة لضمان حدوث حرب بلا ضجيج قد يحرك الشعوب مجددا ويفشل مكاسب الأنظمة من الثورات المضادة.

- يتبع إسكات الجزيرة والحملة على قطر، حملة داخلية لكل معارض خليجي قد يعارض توصيف المقاومة بالإرهاب، بحجة خيانة موقف بلده والوقوف مع قطر.

- رفع مستوى الدعاية الحربية في الدول العربية ضد حماس وقطر والإرهاب معا، لتهيئة الرأي العام لعملية تصعيد عسكرية كبيرة بغزة.

- تقوم مصر وإسرائيل بالتصعيد العسكري ضد حماس في غزة عبر عملية قصف كثيفة كالتي نفذت في الموصل، مع ضمان إسكات صوت الإعلام المؤيد للمقاومة.

- يقوم ثلاثي التصهين الإعلامي في (الإمارات - السعودية - مصر) بالغطاء الدعائي للحرب، بالتوازي مع إسكات الجزيرة في حال نجحت الحملة على قطر.

- يكتمل التصعيد بتحرك عسكري بري من محورين تشارك فيه مصر وإسرائيل على غزة، ينهي الترتيبات على الأرض ويضمن تنظيف الميدان من العناصر المقاومة.

- تقوم السعودية والإمارات ومصر والأردن بالدعوة لمؤتمر فلسطيني - فلسطيني (دحلاني-عباسي) لفرض قيادة موحدة سيتم استخدامها لاحقا

- تقوم السعودية بعد ذلك بالدعوة لمؤتمر السلام الشامل الذي يضمن تصفية القضية الفلسطينية والاعتراف بيهودية الدولة وإقرار اجراءات التوطين.

- كل ما سبق ليس تهيؤات، بل يتم التصعيد لهذا صراحة من حديث عن "صفقة القرن" وحديث سعودي عن إرهاب المقاومة، وتصعيد شامل ضد كل الثوابت العربية

- والتصريحات الإسرائيلية-العربية عن اقتراب تصفية تاريخية لن تمر إلا عبر تلك المراحل تماما، ولا يمكن تخيل التصفية قبل إنهاء حماس ومن خلفها الجزيرة.

- احتمالات فشل المخطط ثلاثة (صمود قطري - عزل ترامب - موت سلمان وتولي بن نايف) بخلاف ذلك ستؤول الأمور للأسوأ كثيراً.

- كل ما سبق ينبع من مقاربة (إماراتية- سعودية - مصرية - إسرائيلية)بأن إنهاء الإسلاميين ،وتصفية القضية الفلسطينية، مدخل رئيسي لتسوية كامل المنطقة لصالح الرؤية الغربية.
المصدر عاجل بوست

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top