0

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الثلاثاء، أن تكاليف تحقيقات المدعي العام الخاص، روبرت مولر، بقضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، خلال فترة 4 أشهر ونصف الشهر، بلغت 6.7 ملايين دولار.

وأوضح البيان أن "تكاليف مكتب المدعي العام منذ أن بدأ مهامه في 17 مايو إلى 30 سبتمبر الماضيَين بلغت 3.2 ملايين دولار".

ولفت إلى أن الوزارة قدمت دعماً للتحقيقات بقيمة 3.5 ملايين دولار خلال الفترة نفسها، ليصل المبلغ الإجمالي إلى 6.7 ملايين دولار.

ووجّه مولر اتهامات في إطار التحقيقات بالقضية المذكورة، لكل من مستشار البيت الأبيض للأمن القومي السابق مايكل فلين، وباول مانافورت مدير الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، ومساعده ريك غيتس، ومستشار السياسات الخارجية لترامب خلال فترة حملته الانتخابية جورج بابادوبولوس.

والجمعة الماضي، اعترف مايكل فلين بذنبه فيما يتعلق بإدلائه بـ"تصريحات ومعلومات كاذبة" عن اجتماعه بمسؤولين روس لمكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، في حين رفض مانافورت وغيتس الاتهامات الموجهة ضدهما.

كما أشار مكتب التحقيقات الفيدرالي، الجمعة، إلى أن "فلين تواصل مع السفير الروسي بناء على طلب من أحد المسؤولين البارزين خلال فترة الانتقال الرئاسي بين ترامب وسلفه".

وفي فبراير الماضي، أفادت تقارير إعلامية بأن لقاءً جرى بين فلين والسفير الروسي، قبيل تسلّمه مهام منصبه، وأنه قدم معلومات "مضللة" بهذا الشأن لنائب الرئيس مايكل بنس، ومسؤولين آخرين؛ ما أدى إلى إقالته بعد 25 يوماً من تسلمه منصبه.

المصدر الخليخ اونلاين

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top