0
كشفت مصادر عسكرية تركية، عن استخدام "الوحدات الكردية" المدنيين في منطقة عفرين كدروع بشرية.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها الأناضول من المصادر العسكرية، فإن عناصر القوات التركيةعثرت على 4 مدنيين تتراوح أعمارهم بين 80 و90 عاماً، في إحدى الإسطبلات في قرية "مسكة" غربي عفرين
عقب السيطرة عليها (الجمعة)، ضمن عملية "غصن الزيتون".

وأكدت أن باب الإسطبل كان ملغماً من قبل "الوحدات الكردية" إلى جانب تقييد أيدي المدنيين وزرع ألغام وقنابل مصنعة يدوياً في محيطهم. وأشارت المصادر إلى تفكيك فريق مختص للقنابل والألغام، وتحرير المدنيين من قيودهم.

ولفتت إلى أن القوات أجرت بحثا مشابها في المنازل المماثلة لاحتمالية مواجهة وضع شبيه لما سبق، مؤكدة أن القوات عثرت خلال عملية البحث على 12 قنبلة مفخخة داخل القرية. وأكدت المصادر العسكرية التركية، أن الحادث الأخير يعد دليلا دامغا جديدا على استخدام "الوحدات الكردية" المدنيين دروعا بشرية.

وكان الجيش السوري الحر والجيش التركي واصلا تقدمهما في منطقة عفرين على أكثر من محور، ضمن عملية "غصن الزيتون" والتي أطلقتها تركيا بالتعاون مع الجيش الحر منذ 20 كانون الثاني الفائت.

حيث ارتفعت عدد النقاط التي سيطرت عليها قوات "غصن الزيتون"  إلى 93 نقطة بينها مركز ناحية، و61 قرية، و6 مزارع، و23 جبلا وتلة استراتيجية، وقاعدة عسكرية واحدة.






المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top