0
ساحات صلاة العيد
خرجت صباح اليوم الإثنين, وفي أول ايام عيد الفطر المبارك،  العديد من التظاهرات الرافضة للنظام، والداعمة للمقاومة في غزة عقب صلاة العيد, بالعديد من قري محافظة الجيزة, حيث نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية, بقرية منشأة دهشور بمحافظة الجيزة وقفة ومسيرة حاشدة عقب صلاة العيد صباح اليوم، وتم لم تبرعات لضحايا العدوان الصهيوني بالقطاع خلال الأسابيع الماضية.
كما قام أهالي قرية نكلا بمحافظة الجيزة أيضا، بتنظيم مسيرة لنصرة غزة ، ضمن فعاليات متعددة.
وفي قرية "بهرمس" بشمال الجيزة تم تنظيم مسيرة حاشدة طافت كل أرجاء القرية وسط هتافات: "يوم ما نجيب حق الشهيد هيكون هو العيد، أكيد اخواننا المعتقلين اسود في الزنازين.. غزة ورابعة وسوريا اخوات مش هنسيب حق اللي مات"؛ وذلك وسط ترحيب كبير من الأهالي.
اما في محافظة بني سويف، شهد مركز ناصر ببني سويف تظاهرة حاشدة ضد الانقلاب انطلقت عقب صلاة العيد وجابت شوارع المدينة.
هتف الأهالي في التظاهرة التي امتدت لمئات الأمتار ضد غلاء الأسعار ورددوا تكبيرات العيد في مشهد مهيب اكتسي باللون الابيض بسبب ملابس الأهالي البيضاء فرحةً بالعيد.
شارك في التظاهرة عدد من ممثلي الحرات الشبابية الثورية وقدموا فقرات انشادية ألهبت حماس المشاركين.
كما قامت قوات الامن بالاعتداء علي المتظاهريين بشارع العشرين برمل الإسكندرية دون خسائر في الأرواح.
وقامت بإطلاق الخرطوش والرصاص الحي على المصلين من الجنسين عقب انتهاء الصلاة بالساحة والتي حضرها قرابة 20 ألف مصل.
في الوقت نفسة قال التحالف الوطني  لدعم الشرعية إن عددا من أنصاره قتلوا صباح اليوم الإثنين، دون تحديد عدد ضحايا أنصاره أو إعلان أسمائهم.
وأضاف  في بيان له اليوم، إنه «ارتقى شهداء وشهيدات جدد في عيد الشهداء، حيث صبغ الانقلاب ومليشياته العيد مع ساعاته الأولى بلون الدم».
وتابع التحالف في بيانه الذي وصل «الأناضول»، اليوم الإثنين، «فلنشيع شهداء مصر اليوم بعزة وفخر وفرحة، فقد ارتقوا وهم يصدعون بكلمة الحق في وجه سلطة باطلة وجائرة، ودماءهم لن تذهب هدراً».
في الوقت الذي قال مصدر بالتحالف إن 4 محتجين قتلوا خلال تفريق قوات الأمن لمسيرتين بالقاهرة والقليوبية.
وأوضح المصدر  أن قوات الأمن اعتدت بالرصاص الحي على مسيرة خرجت عقب صلاة عيد الفطر بمدينة «أبو زعبل» بمحافظة القليوبية، مما أسفر عن مقتل 3 من المحتجين وإصابة 15 اخرين بإصابات خطيرة ما تزال بعضها بمشافي المدينة متحفظا على  ذكر اسمها.
وفي حي مدينة نصر شرقي القاهرة، أفاد مصدر التحالف أن أميمة مصطفى قتلت، وأصيب آخرون من المتظاهرين جراء اعتداء قوات الأمن بالرصاص الحي على مسيرة نظمها شباب عزبة الهجانة في المنطقة بعد صلاة العيد.
وعلى صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد حزب الحرية والعدالة  مقتل الثلاثة وقال إن “الإصابات تعدت 15 شخصا بالرصاص الحي نتيجة اعتداء داخلية الانقلاب بالرصاص على مسيرة بعد صلاة العيد” دون مزيد من التفاصيل.
كما شهدت عدة احياء أخرى اعتداءات من قبل قوات الامن علي متظاهرين مؤيدين لمرسي خرجوا في مسيرات عقب صلاة العيد، مما أسفر عن وقوع مصابين، بالمعادي وحلوان، وشبرا الخيمة، والجيزة، والإسكندرية، بحسب شهود عيان.
كما فرقت قوات الأمن مسيرات في بني سويف، والشرقية، مما أدى إلى تفريقهم في الحال، والقاء القبض على عدد من المحتجين، فيما أصيب عدد آخر بإصابات متنوعة واختناقات، بحسب مراسل الأناضول، ومصادر ميدانية.
وفي الإسكندرية ألقت قوات الأمن القبض على 6 من المنتمين لجماعة الاخوان بعد أن تمكنت من تفريق مسيرات قاموا بتنظيمها بشرق وغرب اﻹسكندرية.

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top