0
في أقوى التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ بدء تصعيد الأزمة السورية بعد استخدام نظام الأسد السلاح الكيماوي في "خان شيخون"، أطلق ترامب أعنف تصريح له عن الأسد على الإطلاق، حيث وصفه بـ "الحيوان".

وجاء توصيف ترامب للأسد خلال لقاء له مع محطة فوكس نيوز الأمريكية التي ستبث في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، حيث قال إن "الرئيس فلاديمير بوتين يدعم شخصاً شريراً بحق، أظنه سيئاً جداً بالنسبة لروسيا، وللبشرية، وللعالم.

وأضاف ترامب: "لكن عندما تلقي غازاً أو قنابل أو براميل متفجرة، أن تلقي هذه البراميل الضخمة المعبأة بالديناميت وسط مجموعة من الناس ثم تجد الأطفال بدون أذرع أو أرجل أو أوجه فهذا بكل إنصاف، هذا حيوان".

وأردف ترامب في عدد من التصريحات التي بثتها القناة قبل عرض اللقاء كاملاً: "عندما شاهدت صور هؤلاء الأطفال قتلى بين أيدي أهلهم أو أنهم يصارعون للبقاء أحياء، اتصلت مباشرة بالجنرال ماتيس وسألته ماذا يمكننا أن نفعل؟ فعرض علي مجموعة من الخيارات".

إلى ذلك، قال:"إنه لا يملك خططا للدخول إلى سوريا، مؤكداً أن التدخل الأميركي في سوريا سيكون عبر شن ضربات جوية جديدة تستهدف النظام.

وشهد الموقف الأمريكي تغيراً ملحوظاً منذ أن قام نظام الأسد باستخدام السلاح الكيماوي في خان شيخون، حيث وجهت الإدارة الأمريكية الجديدة ضربة عسكرية استهدفت مطار الشعيرات بريف حمص رداً على ذلك.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top