0
تصدت الفصائل المقاتلة اليوم الأحد لمحاولة الميليشيات الأجنبية اقتحام حي القابون شرقي دمشق، بالتزامن مع استهداف طائرات الاحتلال الروسي الغوطة الشرقية بعدة غارات جوية ما أوقع شهداء وجرحى.

وتمكنّت فصائل الثوار من إعطاب دبابة طراز T72 خلال محاولة الميليشيات اقتحام حي القابون من جهة بساتين برزة، وقتل وجرح العديد من عناصر الأخيرة. في حين استهدفت قوات الأسد حي القابون بأكثر من 20 صاروخاً من نوع أرض أرض ما أوقع جرحى في صفوف المدنيين ودمار في الأبنية السكنية.

وفي غوطة دمشق الشرقية أفادت وكالة خطوة بأنّ أربعة مدنيين قتلوا جراء استهداف الأحياء السكنية في مدينة حرستا بقذائف المدفعية بعد ظهر اليوم، و ثلاثة قتلى نساء نتيجة قصف طائرات الاحتلال الروسي على المنطقة الواصلة بين بلدتي مسرابا و مديرا.

 إلى ذلك شنّت المقاتلات 12 غارة على مدينة دوما بالتزامن مع قصف مدفعي تبعها عصر اليوم قصف براجمات الصواريخ مما أسفر عن وقوع قتيل وعدد كبير من الإصابات في صفوف المدنيين.

يذكر أن الفصائل تمكنت الجمعة الماضي من تحرير مناطق شرقي العاصمة دمشق، وذلك بعد تنفيذها هجمات مباغتة خلفت قتلى في صفوف قوات الأسد وميليشيات إيران. وأفاد مراسل أورينت "يمان السيد" أن الفصائل حررت 30 نقطة عسكرية في منطقة حرستا الغربية، إثر تنفيذ سلسلة هجمات متزامنة.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top