0
اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن عدم صدور قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يندد بهجوم كيماوي شنته طائرات النظام على مدينة خان شيخون فضيحة.

وأضافت ميركل في مؤتمر صحفي في شرق ألمانيا "كان هجوما وحشيا لا بد من معرفة تفاصيله. استخدام الأسلحة الكيماوية جريمة حرب." وتابعت أن هناك دلائل تشير إلى أن قوات الأسد نفذته.

وقالت المستشارة الألمانية "عدم صدور قرار من مجلس الأمن فضيحة وعلى من عارضوه التفكير في المسؤولية التي يتحملونها." ورفضت تفسير تعليق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الهجوم "تجاوز خطا أحمر".

وكان وزير العدل التركي "بكير بوزداغ" أشار إلى أن نتائج تشريح الجثامين الـ3 تثبت استخدام الأسلحة الكيماوية في هجوم خان شيخون في إدلب. مضيفاً: "تم التأكد من استخدام أسلحة كيماوية بتشريح جثث 3 ضحايا قضوا في الهجوم على خان شيخون".

واستمرت العملية، التي جرت ليلة الأربعاء/ الخميس، ثلاث ساعات، على جثامين السوريين الثلاثة، ومن بينهم امرأة، وحضر العملية النائب العام في الولاية، وخبراء في الطب العدلي ومسؤولون آخرون، و تم تصوير العملية، وأن عينات من أجساد الضحايا سُلمت إلى مسؤولي منظمة الصحة العالمية، وخبراء الطب العدلي.

وبعد ساعات من المجزرة الكيماوية وصل إلى المعبر التركي 30 مدنياً ممن أصيبوا بحالة اختناق بعد استهداف خان شيخون بالغازات السامة وتوفى منهم 3 أثناء الانتظار بسبب تأخر الطرف التركي بالاستجابة و دخل 27.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top