0

اتسعت رقعة المظاهرات المُناصرة لمدينة القدس، لتصل إلى 521 تظاهرة في دول عربية وغير عربية، وذلك رفضاً لإعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل.

وأفاد الحقوقي الفلسطيني، رامي عبده، في تصريح لـ "المركز الفلسطيني للإعلام"، الجمعة، أنّ عدد التظاهرات والوقفات الاحتجاجية يبلغ خلال أيام الجمعة والسبت والأحد 521 تظاهرة".

وأوضح عبده أن تركيا تصدّرت بنحو 132 وقفة وتظاهرة في نحو 80 ولاية، تليها الولايات المتحدة بعدد 91، ثم ألمانيا بـ 22 تظاهرة، فالسويد التي نظّمت 14 وقفة احتجاجية، إضافة إلى دول أخرى.

وخرجت الجمعة، مظاهرات في دول عربية شارك فيها عشرات الآلاف، في حين يتوقع مراقبون مهتمّون بالشأن الفلسطيني استمرار الفعاليات والهبّات الشعبية العربية وغير العربية.

وشهدت الأراضي الفلسطينية، الجمعة، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن استشهاد شابين وإصابة أكثر من 1100 آخرين، حسب مصادر طبية.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، قد دعا الخميس، إلى إطلاق تحرك فلسطيني لانتفاضة "حرية القدس".

المصدر الخليج اونلاين

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top