0
شن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية غارات جوية استهدفت مواقع قوات وميليشيات نظام الأسد على أطراف مدينة دير الزور.


وقالت شبكة "فرات بوست" إن "غارة جوية لطيران التحالف الدولي استهدفت أحد مواقع قوات نظام الأسد في محيط بلدة الصالحية عند المدخل الشمالي لمدينة دير الزور".


وأضاف المصدر، أن "دوي انفجارات سمعت قادمة من جهة المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، ناتجة عن غارات للطيران التحالف الدولي استهدفت مواقع نظام الأسد" حيث بثت الشبكة فيديو يؤكد تحليق طيران التحالف في سماء المنطقة، بينما ذكرت شبكات محلية أن القصف استهدف أكثر من موقع للنظام في بلدتي الصالحية ومراط.






ويأتي قصف التحالف لقوات النظام وميليشياته في دير الزور، عقب اشتباكات اندلعت بين قوات الأخير من جهة وميليشيا "قسد" على أطراف بلدة الحسينية بريف دير الزور الغربي، وفقاً لناشطين.


في السياق، ذكرت شبكات إخبارية محلية أن الاشتباكات تجددت بين الطرفين في قرية خشام بريف دير الزور الشرقي أعقبها غارات جوية للتحالف على مواقع قوات النظام، دون معلومات عن حجم الخسائر التي أسفرت عنها الغارات حتى اللحظة، في حين ذكر ناشطون أن تعزيزات وحشودا عسكرية جديدة للقوات الروسية والميليشيات التابعة للنظام على خطوط التماس مع قسد بريف دير الزور الشرقي.


وكان التحالف الدولي قد أكد في بيان له في الثامن من الشهر الجاري مقتل أكثر من 100 عنصر للنظام ومرتزقة روس بضربات جوي نفذتها مقاتلات التحالف واستهدفت مواقع النظام وميليشياته "لقيامها بهجوم غير مبرر على مقر قيادة ميليشيا قسد".


وعقب أيام على غارات التحالف، قالت وكالة رويترز في تقرير لها، إن نحو 300 رجل يعملون لصالح شركة عسكرية روسية خاصة مرتبطة بالكرملين إما قتلوا أو أصيبوا في سوريا في السابع من الشهر الجاري بضربات شنها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، وذلك نقلاً عمن سمتهم "ثلاثة مصادر مطلعة".


ونقلت رويترز عن طبيب عسكري روسي، أن نحو 100 قتلوا، بينما قال مصدر يعرف العديد من المقاتلين، إن عدد القتلى يتجاوز 80، في حين ذكرت خمسة مصادر مطلعة، أن المصابين الذين جرى إجلاؤهم من سوريا في الأيام القليلة الماضية نقلوا إلى أربعة مستشفيات عسكرية روسية.
المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top