0
وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير الضحايا الدوري، مقتل 996 مدنياً خلال شهر تشرين الثاني المنصرم في سوريا، فيما تصدّر النظام وروسيا رأس قائمة المسؤولين عن قوع القتلى. 

وسجل التقرير  الذي صدر (الجمعة) واطلعت عليه أورينت نت، ارتفاعاً في حصيلة الضحايا المدنيين الذين قتلوا على يد قوات نظام الأسد وروسيا بنسبة 20 بالمئة، مقارنة بشهر تشرين الأول الماضي.

وللشهر الثالث على التوالي، تصدر حلف النظام وروسيا الأطراف المسؤولة عن قتل المدنيين في سوريا، فيما حل تنظيم الدولة ثانياً.

كما وثق التقرير انخفاضاً في حصيلة الضحايا المدنيين على يد قوات التحالف الدولي منذ أيلول 2016.

واستعرضت الشبكة في تقريرها الدوري قتل قوات النظام السوري 503 مدنيين، بينهم 74 طفلاً، و9 قتلوا بسبب التعذيب. وأشار إلى أن قوات يعتقد أنها روسية قتلت 279 مدنياً، بينهم 95 طفلاً و44 سيدة.

من جهة أخرى أشارت الشبكة إلى مقتل 15 مدنياً بينهم طفل وسيدتان على يد تنظيم "ب ي د". كما وثق التقرير مقتل 114 مدنياً بينهم 16 طفلاً و10 سيدات على يد تنظيم الدولة.

وسجل التقرير مقتل 5 مدنيين بينهم طفل وسيدة على يد فصائل في المعارضة المسلحة (لم يسمها). وقتل 6 مدنيين نتيجة قصف طيران قوات التحالف الدولي خلال الشهر المنصرم.

ووثق التقرير أيضاً مقتل 74 مدنياً بينهم 24 طفلاً و5 سيدات، إما غرقاً في مراكب الهجرة أو في حوادث التفجيرات، التي لم تستطع الشبكة السورية لحقوق الإنسان التأكد من هوية منفذيها، أو بنيران أو ألغام لم تستطع الشبكة تحديد مصدرها.

وسجلت الشبكة مقتل 10034 مدنياً في سوريا منذ مطلع العام الجاري، على يد من أسمتهم "أطراف النزاع الفاعلة".

المصدر اورينت نت

إرسال تعليق

ياكريم نيوز | هو مواقع اخباري يهتم بالشان العربي والعالمي ينقل لكم الخبر كما هو
من مواقع اخر فتقع المسئولية الخبار علي المصدر

 
Top